A Simple Key For أسباب حساسية الجلد Unveiled

Wiki Article



- استخدام أنواع رديئة من مستحضرات التجميل، كالمكياج، أو العطور التي تحتوي على مواد تتسبب في تهيج البشرة والجلد.

شجرة الكافور، البابونج، بروبيلين الغلايكول، الزعتر ،زنك

تعد حساسية الجلد من الأكل إحدى أعراض حساسية الطعام الشائعة التي تصيب الأفراد بعد تناول الطعام المحفز، وقد تكون أعراضها خفيفة في بعض الأحيان، ولكنها قد تصبح أكثر شدة في أحيان أخرى، لذلك من المهم مراجعة الطبيب في حال وجود شكوك حول الإصابة بحساسية الطعام لتشخيص الحالة بشكل صحيح.

يمكن أن تزيد احتمالية الإصابة بالتهاب الجلد التماسي بين العاملين في مهن معينة أو من يمارسون هوايات معينة. وتشتمل أمثلة هؤلاء ما يأتي:

النشرة البريدية اشترك في النشرة البريدية ل ديلي ميديكال انفو ليصلك كل جديد

طبيعة بعض الملابس التي يتمّ ارتداؤها؛ حيث إنّ ارتداء بعض الملابس وملامستها للجلد مباشرةً من شأنه شاهد المزيد تحفيز الإكزيما؛ كارتداء ملابس الصوف أو الأقمشة الصناعية.

تجنُّب المهيجات والمواد المسببة للحساسية. حاول التعرف على أسباب الطفح الجلدي وتجنبها.

المهيجات هي المواد التي تهيج الجلد مسببة الحكة، مثل بعض النباتات مثل البلاب السام، والبلوط السام، وبعض الحشرات، مثل البعوض، والعث، والقمل.

الأطعمة مثل البيض، والحليب، والفول السوداني، والقمح وفول الصويا، والمأكولات البحرية، والمكسرات، والفراولة.

تحديد مسبب حساسية الجلد من الأكل، والامتناع عن تناوله أو حتى لمسه، وهذا يعد أساس علاج حساسية الجلد من الأكل.

وتختلف أعراض الأكزيما بشكل كبير من شخص لآخر، وبشكل عام يمكن ملاحظة الجفاف والحكة وظهور القشرة أو بقع حمراء مع ظهور بعض التورم أو التشقق على البشرة، مما قد يؤدي إلى حساسية الجلد والهرش.

عوامل أخرى؛ فقد يشعر بعض الأشخاص بزيادة أعراض الإكزيما سوءًا عند التعرض لهواء جاف أو مُغبرّ، أو عند الشعور بالتوتر النفسي، أو عند التعرق، كما أنّ الشعور بالبرودة أو الحرارة الشديدة يندرج أيضاً ضمن هذه العوامل.

● أحيانا يمكن اللجوء لاستخدام المضادات الحيوية في علاج حساسية الجلد .

[٣][٤] وفي الواقع فإنّ الإكزيما ترتبط بالتاريخ العائليّ أو الشخصيّ للإصابة بالحساسية، وقد تظهر بشكل مختلف في كل مرة أو قد تُصيب أجزاء مختلفة من الجسم.[٥]

Report this wiki page